كيفية تحويل صورة إلى ملف PDF عبر الهاتف والكمبيوتر بكل سهولة

عملية تحويل الصور إلى ملفات PDF هي من بين العمليات الأكثر سهولة ولا تحتاج إلى تثبيت أي برامج إضافية، بالإضافة إلى أنها مجانية تماماً. في السطور التالية سنقوم باستعراض كيفية تحويل صورة إلى ملف PDF عبر الهاتف والكمبيوتر بكل سهولة.

تحويل صورة إلى ملف PDF
كيفية تحويل صورة إلى ملف PDF عبر الهاتف والكمبيوتر بكل سهولة.

ساهمت الثورة التكنولوجية الكبيرة في إنشاء الأدوات والتطبيقات بشكل واسع النطاق، وأصبح لكل تطبيق ميزته الخاصة، وإحدى هذه الميزات هي تحويل الصور إلى ملف PDF عبر الهاتف والكمبيوتر. وبفضل هذه التطبيقات والأدوات أصبح من السهل جداً تحويل عدد الكبير من الوثائق الورقية إلى ملفات PDF ودلك من أجل الحفاظ عليها من التلف.

حيث يعد تحويل الوثائق الورقية أو أي صورة إلى تنسيق PDF مفيداً جداً، خاصة عندما يتعلق الأمر بمشاركة هذه الملفات عبر الإنترنت، هناك طرق معينة للقيام بهذه المهمة، لكن من الآمن أن نقول إن استخدام التطبيقات لتحويل أي وثيقة أو صورة إلى PDF هو الخيار الأفضل.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل أي مستخدم يبحث عن أداة تحويل الصور إلى PDF، وإليك أبرز هذه الأسباب:

  • تقديم الصور كملفات PDF للاستخدام المهني.
  • تجميع عدة صور في ملف واحد، مثل كتاب مصور.
  • تقديم المؤهلات والشهادات والدورات بصيغة PDF.
  • تقديم الأوراق المطلوبة في الجامعات أو أي عمل بصيغة PDF عبر الإنترنت.

كيفية تحويل صورة إلى ملف PDF

هناك العشرات من الأدوات والتطبيقات التي تقوم بهذه الخدمة، في المقال التالي، نستعرض معكم كيفية تحويل صورة إلى ملف PDF في الهاتف والكمبيوتر. كما سنعرض في آخر المقال تطبيق تحويل الصور إلى pdf للايفون.

1- Clear Scanner مسح ضوئي سريع للوثائق

يعد أفضل تطبيق لعمل مسح للمستندات والصور والوثائق ضوئياً وذلك باستعمال كاميرا هاتفك وتحويلها إلى ملف PDF في غضون ثواني قليلة، يساعدك التطبيق في القيام بمسح ضوئي سريع لأكبر عدد من الوثائق والمستندات، وبالتالي الحصول على صور عالية الدقة بضغطة زر واحدة.

أهم ميزات تطبيق Clear Scanner:

  • يستطيع التطبيق استكشاف حواف الصور تلقائياً.
  • يسمح لك القيام بالتعديلات المرنة كتحرير الملف بعد حفظه.
  • يتيح لك تحويل صورة إلى ملف PDF عبر الهاتف.
  • حفظ الملفات في مجلدات رئيسة لتنظيمها.
  • يتيح لك التطبيق إمكانية إنشاء عناوين للملفات الوثائق التي قمت بمسحها ضوئياً.
  • التطبيق مجاني، ولكن يضم بعض المزايا والأدوات المدفوعة.

تحميل برنامج Clear Scanner

2- تطبيق PDF Converter

تطبيق PDF Converter

إذا كنت تبحث عن طريقة تحويل صورة إلى PDF، أو تحويل أي ملف Word أو Excel أو صفحة ويب، فهذا التطبيق موجه لك. 
بعد تحميل تطبيق PDF Converter وتثبيته على هاتفك، قم باختيار نوع الملف الذي تريد تحويله إلى PDF، من بين الخيارات المختلفة المتاحة، وقم بالضغط على الزر الموجود في الشريط العلوي لتحويل الملف إلى PDF.

رابط تحميل التطبيق pdfconverter.

3- كيفية تحويل صورة إلى pdf في نظام اندرويد

كيفية تحويل صورة إلى pdf من خلال هاتفك

إن عملية تحويل الصور إلى pdf في نظام أندرويد هي عملية سهلة ولا تحتاج إلى خبرة أو برامج كبيرة، كما أنها عملية مجانية. يمكن تحويل الصور إلى pdf  من خلال هاتفك الذكي عن طريق تحميل التطبيق المجاني Image to PDF Converter من جوجل بلاي، ومن ثم إتباع الخطوات أدناه لتحويل الصور إلى pdf عبر هاتفك:

  1. قم بفتح برنامج Image to PDF Converter.
  2. قم بإدراج الصورة المراد تحويلها الى pdf من خلال الضغط على علامة +
  3. قم بالضغط على أيقونة "Convert" الموجودة في الجزء العلوي من الشاشة.
  4. قم بالضغط على أيقونة "حفظ pdf" الموجودة في أسفل الشاشة، حيث سيتم حفظ الصورة في مجلد "Image to PDF Converter" الموجود في هاتفك.

تحميل تطبيق Image to PDF Converter.

تحويل الصور إلى pdf للايفون

هناك الكثير من طرق تحويل الصور إلى pdf للايفون، ولكن هنا نقدم لك تطبيق Photo to PDF Converter Scanner وهو تطبيق يتيح لك تحويل صورة إلى PDF على جهاز الايفون الخاص بك مجانا. وإليك خطوات تحويل أي صورة إلى ملف بي دي إف عبر هذا التطبيق:

  1. قم بتشغيل تطبيق PDF Converter and Scanner.
  2. اضغط على علامة "صور" في الجزء السفلي من الشاشة، ثم حدد الصورة التي تريد تحويلها.
  3. بعد تحديد الصورة، انقر على Next في أعلى الشاشة.
  4. ابعد ذلك، اختر الهوامش والاتجاه وحجم الصورة.
  5. أخيراً، اضغط على Done ثم احفظ الملف على جهازك.

وباتباع هذه الخطوات سوف تكون قادر على تحويل الصور إلى pdf للايفون بسهولة.


كيفية تحويل صورة إلى PDF اون لاين

هناك العديد من المواقع الرائعة التي تقدم خدمة تحويل الصور إلى ملفات PDF بسهولة وفعالية. وإليك افضل موقع تحويل الصور إلى pdf بجودة عالية:

👈 موقع Smallpdf

Smallpdf هو من أفضل المواقع في التعامل مع ملفات الـ PDF، احدى خدماته المميزة وهي خدمة تحويل الصور إلى PDF. يمكنك ببساطة سحب وإسقاط الصور مباشرة في الموقع، وسيتم تحويلها تلقائياً إلى ملف PDF في غضون ثوانٍ ويمكن تنزيله بسهولة.

👈 موقع iLovePDF

يعد iLovePDF من المواقع الشهيرة في معالجة ملفات PDF، وهو يقدم مجموعة واسعة من الأدوات لتحرير وتحويل ملفات PDF، بما في ذلك تحويل الصور الى بي دي اف مجانا. يتيح لك الموقع رفع الصور من جهاز الكمبيوتر ومن ثم تحويلها إلى ملف pdf بسهولة.

هادين الموقعين هما من أفضل المواقع التي توفر واجهة مستخدم مريحة وتضمن تحويل الصور إلى ملفات PDF بجودة عالية أو تحويل JPG إلى PDF وبخطوات بسيطة.


في الختام، تعتبر عملية تحويل الصور إلى ملفات PDF من العمليات البسيطة والممتعة التي تسهّل علينا التعامل مع المستندات الرقمية بطريقة منظمة واحترافية. بغض النظر عن النظام الذي تستخدمه سواءٌ الهاتف أو الكمبيوتر، ستجد أن هذه الأدوات والتطبيقات تسهّل عليك عملية تحويل الصور إلى PDF بسهولة ويسر.