أفضل 6 مواقع ضغط الفيديو اون لاين مجانا مع الحفاظ على الجودة

هل تريد ضغط الفيديو؟ هل تبحث عن طريقة تساعدك في تقليل حجم الفيديو Online؟ هل تريد ضغط الفيديو بدون برامج؟ لا تقلق ففي هذا المقال ستجد قائمة من افضل مواقع ضغط الفيديو اون لاين مجانا وإلى اقصى حد.

تصغير حجم الفيديو اون لاين
أفضل 6 مواقع ضغط الفيديو اون لاين مجانا مع الحفاظ على الجودة.

ضغط الفيديو اون لاين، يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة الفيديوهات كبيرة الحجم، من جهة فهي تشغل مساحة كبيرة من مساحة التخزين الداخلية لأجهزة الكمبيوتر، ومن جهة أخرى يصعب إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو عبر الواتس آب، ولحل هذه المشكلة ظهرت العديد من المواقع المتخصصة في تقليص حجم الفيديو عبر الإنترنت. والتي اخترنا لكم منها 6 مواقع ضغط الفيديو اون لاين مجانا مع الحفاظ على الجودة.

افضل مواقع ضغط الفيديو اون لاين مجانا

على موقعنا " تطبيقات العرب" كنا قد استعرضنا لكم برامح ضغط الفيديو ضمن مقال "أفضل 5 برامج ضغط الفيديو وتقليل حجمه بكفاءة عالية". أما اليوم فسنقدم لكم مجموعة مختارة من مواقع ضغط الفيديو بدون برامج ستكون بالتأكيد مفيدة للغاية عندما تريد أو تحتاج إلى تقليل حجم مقاطع الفيديو الخاصة بك مع الحفاظ على جودته.  

1- موقع Media.io

Media.io هو موقع ضغط الفيديو مجاني، يتيح لك تقليص ملفات الفيديو و الصوت بسهولة بالغة، الجميل في هذا الموقع أنه يدعم أكثر من 1000 تنسيق لملفات الفيديو والصوت، هذا يعني أنه يمكنك ضغط الكثير من أنواع الفيديوهات بمختلف تنسيقاتها.

2- موقع  AConvert

AConvert هو موقع متخصص في تحويل صيغ الملفات، ومع ذلك، فهو يتيح للمستخدمين ضغط ملفات الفيديو على أن لا يتعدى حجمها عن 200 ميجابايت. الموقع سهل وبسيط في الاستخدام، ويوفر لك مجموعة متنوعة من الدقات المحددة مسبقاً، والتي تتيح لك ضبط معدل البت الذي يعمل على تقليل حجم الفيديو الخاص بك بشكل أكبر.

3- موقع YouCompress

YouCompress هو ضاغط فيديو مجاني وبسيط، يتيح لك تقليل حجم ملفات الفيديو والصوت والصور، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تقليل حجم العديد من ملفات MP4 أو MP3 أو JPEG أو GIF ومع ذلك، فإن عملية ضغط مقاطع الفيديو تكون تلقائية، لذا لا يمكنك ضبط جودة إخراج الفيديو أو تنسيق الملف أو معدل البت.

4- موقع ClipChamp

إلى جانب تقديمه خدمات تحرير وتعديل الفيديو، فإن ClipChamp يقوم أيضاً بتحويل وضغط الفيديوهات، بحيث يمكنك تصغير حجم الفيديو بدون فقدان جودته.

ومن أجل الحصول على الخدمات المجانية التي يقدمها الموقع، من الضروري التسجيل فيه ثم البدئ في استخدامه. الموقع يدعم مجموعة متنوعة من التنسيقات بما في ذلك، (MP4 و AVI و MOV ...)، كما يوفر خيار تحميل الفيديو المضغوط مباشرة إلى مختلف المنصات مثل YouTube و Vimeo و Facebook و Google Drive.

5- موقع Veed

Veed هو موقع ضغط الفيديو اون لاين مجانا، هو موقع قوي وله شهرة واسعة في التعامل مع الفيديوهات. هو يركز بالأساس على ضغط الفيديو بأعلى دقة ممكنة، ويدعم الموقع ضغط العديد من صيغ الفيديو المختلفة بما في ذلك FLV ، GIF ، M4V MKV MOV ، MP4 ، WEBM ، WMV ، ASF ، AVI ، FLAC.

  1. ومن أجل ضغط حجم الفيديو قم فقط برفع ملف الفيديو إلى المنصة.
  2. ثم قم باختيار نوع الضغط وبعض الخيارات الأخرى المتاحة.
  3. بعد ذلك، انتظر بضع دقائق حتى يتم ضغط الفيديو، وقم بتنزيل الملف على جهازك.

6- موقع VideoSmaller

VideoSmaller هو أداة لضغط الفيديوهات أونلاين، يتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تتيح لك ضغط الفيديوهات ذات الأحجام الكبيرة دون التأثير على جودتها. يدعم الموقع العديد من صيغ الفيديو الشهيرة مثل MP4 وMOV، مما يجعله أحد مواقع ضغط الفيديو الرائعة.


قائمة مواقع ضغط الفيديو إضافية.

👈 Cideo هو موقع تقليل حجم الفيديو اون لاين، يتميز بقدرته على ضغط فيديوهات كبيرة يصل حجمها الى 500 MB بسرعة وبشكل مجاني. كما يقبل العديد من صيغ الفيديوهات المختلفة. وإلى جانب ضغط الفيديو يقدم الموقع العديد من أدوات تحرير الفيديو المفيدة.

👈 Flexclip هو موقع آخر يتيح لك تصغير حجم الفيديو دون فقدان جودته، يتميز بأنه مجاني بالكامل ولا يضع علامة مائية على الملفات بعد ضغطها، كما يتميز بالسرعة وسهولة الاستخدام، كما يمنحك بعض الأدوات لتحرير الفيديوهات.

👈 Freeconvert هو موقع ضغط فيديو أون لاين مجاناً، الجميل في هذا الموقع انه يسمح لك برفع مقاطع فيديو وضغطها بحجم 1 جيجابايت. كما يمتاز بواجهة سهلة وبسيطة، ولا يضع اية علامة مائية.

افضل برنامج ضغط حجم الفيديو للكمبيوتر

ربما قد لا تحتاج إلى أي خبرة في تحرير الفيديو لضغط مقاطع الفيديو، لأنني سأقدم لك برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر التي تتوفر على واجهة سهلة الاستخدام وتمنحك القدرة على تقليل حجم ملف الفيديو دون فقدان جودته.

برنامج Freemake Video Converter
يُعد برنامج Freemake Video Converter من بين أفضل برامج ضغط الفيديو، حيث يوفر واجهة سهلة الاستخدام ومجموعة متنوعة من أدوات تحويل وضغط الفيديوهات. يدعم العديد من تنسيقات الفيديو، ويمكنه تقليل حجم ملف الفيديو بسرعة مع الحفاظ على جودته.

برنامج Any Video Converter
هو برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر يمكنه تقليل حجم مقاطع الفيديو الخاصة بك، متوافق مع جميع إصدارات نظام التشغيل Windows. ويمكنه ضغط الفيديوهات بتنسيقات مختلة، كما يتيح لك التحكم في الجودة والدقة والإعدادات المختلفة لتقليل حجم الفيديو دون فقدان الجودة.

برنامج Wondershare UniConverter
Wondershare UniConverter هو واحد من أفضل برامج ضغط الفيديو للكمبيوتر، يتميز بواجهة مستخدم أنيقة وأدوات متقدمة لضغط الفيديو. يتيح البرنامج ضغط الفيديوهات بجودة عالية كما يدعم العديد من صيغ الفيديو المختلفة، هذا إلى جانب القديرة على تحويل الفيديوهات وتحريرها بسرعة وبسهولة.


في الختام، إن مقاطع الفيديو التي يتم تسجيلها سواءٌ بالكاميرا الرقمية أو الهاتف المحمول، غالباً ما تكون كبيرة الحجم، وهذا قد يمنع من ارساله عبر الواتس آب أو مشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ولكن مع مواقع ضغط الفيديو اون لاين مجانا التي ذكرناها أعلاه سوف تتمكن من ضغط مقطع فيديو وتقليص حجمه إلى اقصى حد حتى يتم مشاركتها بكل سهولة.