تحميل كتاب استراتيجية المحيط الأزرق pdf برابط مباشر

في هذا المقال، نعرض لكم رابط تحميل كتاب استراتيجية المحيط الأزرق، الذي يُعتبر أحد الكتب الأكثر أهمية وفائدة لرجال الأعمال والقادة الطموحين الذين يسعون إلى تحسين إدارة شركاتهم وتحقيق نجاح مستدام.

كتاب استراتيجية المحيط الأزرق
تحميل كتاب استراتيجية المحيط الأزرق pdf برابط مباشر.

يعتبر التفكير خارج الصندوق وجلب أفكار مبتكرة وجديدة من أهم ما يشغل بال رواد الأعمال والقادة البارزين. فكما يعرف الجميع أنه من يأتي بفكرة جديدة أو يقدم شيء جديد فهو دائماً الفائز، وهذا ما يركز عليه كتاب 
استراتيجية المحيط الأزرق.

كتاب "استراتيجية المحيط الأزرق" وهو من تأليف دبليو. تشان كيم و رينيه موبورني، يعد من الكتب المهمة في مجال إدارة الأعمال ونهج استراتيجية مبتكرة وابتكار الأفكار.

نُشر الكتاب لأول مرة في عام 2004، وهو يستهدف تقديم استراتيجيات مبتكرة للشركات تمكّنها من الانتقال من أسواق مشبعة بالتنافسية والتي يرمز لها (محيط أحمر) إلى أسواق جديدة وخالية من المنافسة (محيط أزرق).

يُعتبر كتاب استراتيجية المحيط الأزرق دليلاً عملياً للشركات بمختلف أنواعها لتطوير أفكار جديدة تُحدث الفرق في أسواقها وتجذب عملاء جدد.

ملخص استراتيجية المحيط الأزرق

كتاب استراتيجية المحيط الأزرق هو كتاب يشرح كيفية تحقيق التميز التنافسي، ويركز على خلق مساحة سوقية جديدة غير متنازع عليها بدلاً من التنافس في الأسواق المشبعة التقليدية. يشجع الكتاب أيضاً على الابتكار وتقديم القيمة المضافة من خلال التركيز على ما يهم العملاء وتجاهل أو تقليل العوامل التي لا تؤثر بشكل كبير على قرار الشراء.

كتاب استراتيجية المحيط الأزرق هو من تأليف دبليو. تشان كيم ورينيه موريورني، وهو واحد من اهم الكتب في مجال إدارة الاعمال والبزنس، يقدم الكتاب طريقة جديدة للتفكير في كيفية تطوير استراتيجيات ذكية في الأعمال.

عن كتاب استراتيجية المحيط الأزرق

في هذه الفقرة نعرض لك بعض المعلومات الإضافية عن كتاب استراتيجية المحيط الأزرق.

  • صدر الكتاب لأول مرة في عام 2004، من مؤلفيه وألفه رينيه موبورني ودبليو. تشان كيم.
  • قامت بترجمته مكتبة جرير بطبعته الأولى في عام 2016.
  • حصل الكتاب على جوائز متعددة منها "أفضل كتاب تجاري لعام 2005".
  • اختير كواحد من "أفضل عشرة كتب في مجال إدارة الأعمال لعام 2005" من قبل موقع Amazon.
  • وصفت صحيفة "The Sunday Times" المؤلفين بأنهما "اثنان من أفضل المفكرين التجاريين في أوروبا".

لمن موجه كتاب استراتيجية المحيط الأزرق؟

يقدم "ملخص كتاب استراتيجية المحيط الأزرق pdf" نظرة شاملة على كيفية انتقال الشركات من الأسواق المزدحمة والمنافسة إلى أسواق جديدة من خلال الابتكار وخلق قيمة مضافة، مع تقديم أمثلة عملية ودراسات حالة توضيحية.

هذا الكتاب موجه بالدرجة الأولى لأصحاب الأعمال والشركات والمؤسسات الذين يتمتعون بفكر تجاري ويهتمون بالقطاع الاقتصادي. يهدف إلى تقديم استراتيجيات تساعدهم في تحويل أسواقهم المليئة بالمنافسة الشديدة (المحيط الأحمر) إلى أسواق جديدة خالية من المنافسة ومليئة بالفرص (المحيط الأزرق)، وذلك لتحقيق النمو والنجاح بعيداً عن ضوضاء المنافسة.

عدد صفحات كتاب "استراتيجية المحيط الأزرق"

يتألف كتاب "استراتيجية المحيط الأزرق" من حوالي 296 صفحة مقسم الي ثمانية فصول، والتي تحتوي على شرح مفصل للاستراتيجيات التي يجب اعتمادها في مجال الأعمال مع شرح بعض الأمثلة العملية.

الخاتمة
يُعد كتاب "استراتيجية المحيط الأزرق" من الكتب الرائعة التي تقدم رؤى مبتكرة واستراتيجيات فعّالة للشركات الباحثة عن تحقيق نمو مستدام وخلق أسواق جديدة. من خلال التركيز على الابتكار وتقديم قيمة حقيقية للعملاء، يمكن للشركات الابتعاد عن المنافسة الشرسة في الأسواق التقليدية والدخول إلى مساحات جديدة خالية من المنافسة. 

في الختام، هذا الكتاب يعتبر مرجع أساسي لرجال الأعمال والقادة  الذين يرغبون في تحسين أداء شركاتهم وبالتالي تحقيق نجاح دائم.

ملاحظة
قمنا بشر هذا الكتاب القيّم على موقعنا فقط لإفادة قرائنا وتقديم لهم كتاب مفيد في حالة الاعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا عبر "اتصل بنا". وسنتعامل مع المشكلة فوراً.


للحصول على الكتاب يمكنك الانتقال إلى موقع Archive عبر هذا الرابط.