أفضل 8 موقع تصحيح الجمل الإنجليزية مجانا واون لاين

إذا كنت تريد كتابة اللغة الإنجليزية بشكل صحيح وبدون أخطاء، فأنت بحاجة إلى موقع تصحيح الجمل الإنجليزية مجانا والذي سيساعدك في تدقيق القواعد والإملاء وتصحيح الجمل الإنجليزية.

مواقع تصحيح الجمل الانجليزية
أفضل 8 موقع تصحيح الجمل الإنجليزية مجانا واون لاين.

واحدة من التحديات التي تواجه الكثير من المستخدمين العرب هي كتابة اللغة الإنجليزية بشكل صحيح وبدون أخطاء، سواءٌ كتابة المقالات أو كتابة الإيمايلات أو كتابة البحوث أو حتى إدخال معلومات بالإنجليزية في المواقع الالكترونية. ونظراً لانتشار اللغة الإنجليزية في الكثير من المجالات والقطاعات فقد يرغب الكثير من المستخدمين الحصول على أداة تساعدهم في تصحيح الجمل الإنجليزية أثناء الكتابة. وهنا سنقدم لكم أفضل موقع لتصحيح كتابتك باللغة الإنجليزية معظم هذه ا
لمواقع مجانية وتقدم خدمة التدقيق اللغوي عند الكتابة باللغة الإنجليزية.

إذا كنت تبحث عن أداة إعادة صياغة النص الإنجليزي فإليك افضل موقع اعادة صياغة المقالات الانجليزية وجعلها حصرية وفريدة.

موقع تصحيح الجمل الإنجليزية مجانا

في هذا المقال جمعنا لكم قائمة تضم أفضل مواقع لتصحيح الكتابة باللغة الإنجليزية التي ستساعدكم في فحص النص الانجليزي واكتشاف الأخطاء الاملائية والنحوية وتصحيحها.

1- موقع Grammarly

Grammarly هو موقع تصحيح الجمل الإنجليزية مجانا حيث يتيح لك اكتشاف أخطائك أثناء الكتابة، فبمجرد كتابة او لصق النص الانجليزي يقوم مباشرة ب تصحيح الجمل الإنجليزية واكتشاف الأخطاء الإملائية والنحوية في النص وتصحيحها.

ليس هذا فقط، بل يمكنك أيضًا تثبيته كإضافة على المتصفح الخاص بك والذي سيفحص كل ما تكتبه - وليس فقط ما تكتبه من رسائل الكترونية وتعليقات ومواضيع. وهكذا سوف تتأكد من أن كتابتك صحيحة ولا تحتوي على أخطاء.

2- موقع Trinka

Trinka هذا الموقع هو عبارة عن مدقق قواعد اللغة الإنجليزية ويساعدك في الكتابة الصحيحة، يعتمد على بالذكاء الاصطناعي لتصحيح الأخطاء الاملائية في النصوص الإنجليزية خاصة الاكاديمية ويقدم لك اقتراحات الكتابية الصحيحة للنص بدون أخطاء. لدى إذا كنت طالبا او مهتم بالكتابة الأكاديمية والمهنية فإن هذا الموقع سيكون مفيداً لك.

3- موقع PaperRater

موقع PaperRater هو واحد من اقوى مواقع تصحيح الكتابة باللغة الإنجليزية، يقدم الكثير من الخدمات في معالة النصوص الإنجليزية من ابرزها خدمة التدقيق اللغوي، والتي تتمثل في مساعدتك في:

  • العثور على الأخطاء النحوية وتصحيحها بشكل دقيق.
  • يقدم لك اقتراحات للكتابة بشكل صحيح وتحسين النصوص.
  • يساعدك على كشف حصرية المقال، حيث يقارن مقالك بعدد كبير جدا من المستندات.

لاستخدام الموقع ما عليك سوى لصق النص الذي تريد فحصه في الموقع وسوف يقدم لك النتائج في غضون لحظات.

4- موقع Reverso

Reverso هو موقع تصحيح الجمل الانجليزية، يقدم تدقيق إملائي ونحوي للنصوص الانجليزية بشكل دقيق. كما يقدم اقتراحات لتحسين أسلوب الكتابة. يعد Reverso من أفضل مواقع للترجمة الاحترافية حيث أنه يقدم ترجمة دقيقة ويدعم العديد من اللغات ويتميز بسهولة الاستخدام. كل هذه الميزات تجعله موقع ترجمة مع تصحيح القواعد مثالي ومتعدد الاستخدامات.

5- موقع ProWritingAid

ProWritingAid هو موقع لتصحيح كتابتك باللغة الإنجليزية مجانا، يُعتبر من أحسن الأدوات المتخصصة في تصحيح الكتابة باللغة الإنجليزية، حيث يقدم عدد من الخدمات التي تساعد المدونين والكتّاب والمحررين على تحسين جودة نصوصهم. وذلك من خلال توفير تدقيق نحوي وإملائي شامل للنصوص الإنجليزية، هذا إلى جانب تقديم تحليلات مفصلة حول النصوص، تشمل القواعد النحوية، وعلامات الترقيم، واستخدام الكلمات، تصحيح الخطأ في الجمل الإنجليزية.

6- أداة Slick Write

هي واحدة من الأدوات القوية في مجال تصحيح الكتابة باللغة الإنجليزية، تتميز بقدرتها على الكشف عن الأخطاء النحوية والإملائية وأخطاء الأسلوب، مما يساعد المدونين والكتّاب والمسوقين على تقديم محتوى انجليزي أكثر احترافية ودقة وخالي من الأخطاء.

7- موقع LanguageTool

إذا كنت تبحث عن موقع تصحيح الجمل الإنجليزية مجانا سهل الاستخدام ويدعم العديد من اللغات، فما عليك سوى تجربة LanguageTool وهو موقع لتصحيح كتابتك باللغة الإنجليزية ممتاز. يوفر تدقيقاً نحوياً وإملائياً احترافياً ودقيقاً. الموقع مجاني ويمكنك استخدامه في تصحيح النصوص الإنجليزية كما تشاء.

8- موقع Textgears

textgears هو موقع تصحيح الجمل الانجليزية المتقدم، حيث بعمل فحص وتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية للنصوص الإنجليزية بدقة عالية. يتميز بواجهة بسيطة للغاية حيث أن كل ما عليك فعله هو لصق النص الانجليزي في المرب المخصص ثم الضغط على ""تحقق".

في غضون ثوانٍ يعرض النتائج والتي تكون على الشكل التالي:

القواعد.
الأخطاء الإملائية.
الأسلوب.
علامات ترقيم.
البنية.
قابلية القراءة.
كلمات النص.
طول النص.
بدون مسافات.

كل هذه الخصائص تجعله أفضل مدقق نحوي واملائي عبر الإنترنت للنصوص الإنجليزية.


أخيراً وليس أخيراً إذا كنت تريد موقع تصحيح النصوص الإنجليزية بالذكاء الاصطناعي فما عليك سوي استخدام موقع Chatgpt فهو موقع رائع في التعامل مع النصوص الإنجليزية وتصحيحها. بما في ذلك:

  • تصحيح الأخطاء النحوية في الانجليزي.
  • تصحيح علامات الترقيم بالانجليزي.
  • يقوم بعمل Check grammar.
  • يعمل على تصحيح الجمل الإنجليزية بدقة عالية.


في النهاية، تتعدد مواقع لتصحيح الكتابة باللغة الإنجليزية، وتتميز بأنها مواقع مجانية وسهلة الاستخدام، 
تساعدك في عملية التدقيق الإملائي. لا تتطلب سوى لصق النص الانجليزي ومن ثم تعمل الأداة على فحصه ثم تصحيح النصوص الإنجليزية بما في ذلك تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية والجرامر وتصحيح علامات الترقيم بالانجليزي. الآن، ما عليك سوى اختيار موقع تصحيح الجمل الإنجليزية مجانا الذي تراه مناسبا لك.

وذلك للحصول على كتابة انجليزية احترافية وخالية من الأخطاء